أبو هيل

أماكن

أبو هيل حي يقع في إمارة دبي في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد أبو هيل جزءاً من منطقة ديرة في دبي، ويقع بالقرب من مجمع الوحيدة والبراحة وهور العنز وكورنيش ديرة الشهير. تبعد منطقة أبو هيل ما يقارب 16 دقيقة (أي ما يعادل 13.5 كيلومتراً) عن مركز مدينة دبي، وذلك عبر طريق D78.

ورد ذكر أبو هيل في المسح البريطاني لعام 1830 عن الساحل المتصالح: “أبو هيل هي قرية صغيرة تقع على بعد حوالي ثلاثة أميال من جنوب شرق شرق، على نفس الخور مع قرية خان، على الضفة الأخرى. وهي تضم مجتمعة حوالي مائتين وخمسين ساكناً من قبائل مختلفة، معظمهم من الصيادين.

أبو هيل منطقة متعددة الاستخدامات، تتنوع عقاراتها لتشمل شققاً وفللاً ومساحات تجارية مختلفة، وتعرف بمساحتها الصغيرة وكثافة سكانها العالية. يقع كل من كورنيش ديرة وسوق الواجهة البحرية في دبي إلى الشمال من المجمع. تعتبر هذه المنطقة المركز التجاري الرئيس في ديرة، إذ تتوافر العديد من المحلات التجارية بالقرب من الفلل والمباني السكنية التي تسهّل على السكان شراء المواد الأساسية للحياة اليومية، إضافةً إلى مجموعة كبيرة من المطاعم والمقاهي في المنطقة المحيطة؛ إذ يرتبط المجمع بما حوله عن طريق شارع الخليج المتصل بشارع الشيخ زايد.

من أهم المعالم التاريخية القريبة من منطقة أبو هيل، والتي تتيح لك الفرصة للتعرف على التاريخ العريق لإمارة دبي: برج نهار، وهو برج مراقبة قديم كان يستخدم لمراقبة الأعداء، حيث يمكنك الوصول إليه عبر شارع D88 خلال 8 دقائق فقط؛ سور دبي القديمة، وهو أيضاً من المعالم التاريخية الهامة في دبي.

تشمل الفنادق القريبة من محطة مترو أبو هيل كلاً من فندق استوديو إم أرابيان بلازا، فندق أفاني ديرة دبي، روف سيتي سنتر، فندق آسيانا دبي، فنادق جي 5.