حي الكرامة

أماكن

تقع منطقة الكرامة بالقرب من خور دبي، وتعرف بأنها واحدة من أشهر مناطق التسوق في الإمارة. تبلغ مساحة الكرامة 1509 كيلومترات مربعة، ويبلغ عدد سكانها 70,558 نسمة حسب الإحصاءات التي أجريت من قبل مركز دبي للإحصاء عام 2018. تمتاز المنطقة بكونها فريدة من نوعها، وذلك نظراً لضمها العديد من المباني السكنية منخفضة الارتفاع. يعتقد معظم السياح أن دبي هي موطن لناطحات السحاب الضخمة فقط، في حين أنها تضم مجموعة من المباني السكنية المنخفضة الارتفاع أيضاً، وتشكّل الكرامة شاهداً على هذه الحقيقة. تمتد الكرامة لمسافة 2 كم، وتضم ​​الآلاف من السكان، مما يجعل منها واحدة من أكثر المناطق طلباً في دبي.

يعتبر حي الكرامة حياً متعدد الثقافات، ويضم العديد من القنصليات والمباني الرسمية وحديقة زعبيل الشهيرة. تفصل حديقة زعبيل أيضاً الكرامة عن شارع الشيخ زايد الذي يؤدي إلى منطقة المركز التجاري. يمكنك أيضاً التوجه إلى مركز برجمان التجاري الذي تم تجديده على حافة المنطقة، وهو واحد من أقدم مراكز التسوق في الإمارة. تشمل الفنادق القريبة من الكرامة ما يلي: فندق رامي رويال، فندق بريزدنت، فندق فورتشن كرامة، فندق بارك ريجيس كريسكين دبي.

أما بخصوص مراكز العبادة، فيتوافر مسجد الكرامة الكبير بجوار سوبر ماركت اللولو. يقع مسجد عود ميثاء المجاور على بعد 9 دقائق بالسيارة، بجوار كنيسة القديسة مريم الكاثوليكية مباشرةً. تضم منطقة عود ميثاء العديد من الكنائس مثل كنيسة سانت ماثيو وكنيسة مدينة دبي والكنيسة الكاثوليكية اليونانية الأوكرانية وكنيسة القديس توماس الهندية الأرثوذكسية، وغيرها.