اختتام فعاليات “متحف نوبل 2018”.. ونصف مليار تفاعل على التواصل الاجتماعي

أخبار

 212 عدد المشاهدات

الكاتب : أحمد سعيد طنطاوي

اختتمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ، فعاليات الدورة الرابعة من ” متحف نوبل “، الذي أقيم بالتعاون مع مؤسسة نوبل العالمية في منطقة سيتي ووك بدبي، تحت شعار ” جائزة نوبل في الكيمياء – ارتباط العناصر”.


وشهد المتحف في يومه الختامي زيارة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي ، وزير التغير المناخي والبيئة، حيث أشاد بتنظيم المتحف وجهود المؤسسة في إثراء ونشر المعرفة لدى الطلاب والزوار.

وقد سلط « متحف نوبل 2018» خلال دورته هذا العام، الضوء على إسهامات واكتشافات العلماء العرب والمسلمين في مجال الكيمياء، إلى جانب علماء العالم الفائزين بجائزة نوبل في نفس. كما استعرض الحدث أهمية علم الكيمياء في حياة البشرية، والدور الفعال الذي يلعبه في تطوير مجالات رئيسة في الطب والحياة.

وفي هذا الإطار قال جمال بن حويرب ، المدير التنفيذي ل مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة : “شكل متحف نوبل منصة معرفية رائدة ومصدر إلهام للموهوبين والشباب في منطقتنا العربية، حيث أسهم في شحذ الأفكار وتعزيز الابتكار والبحث والاكتشاف خاصة لدى فئة الطلاب”.

وأضاف حويرب: “شهدت دورة هذا العام نجاحا كبيرا وحضورا مميزا، وبفضل توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، وبرعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ، نجح ” متحف نوبل ” بدورته الرابعة، في استقطاب وحضور آلاف الزوار من مختلف الجنسيات وفئات المجتمع، حيث بلغ عدد زوار المتحف خلال شهر انعقاده نحو 20 ألف زائر.

وأوضح أن قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمتحف شهدت تفاعلا غير مسبوق، حيث بلغ عدد المشاهدات والتفاعل نصف مليار، كما حظي الحدث باستحسان المختصين في شتى المجالات، وجذب أنظار وسائل الإعلام المحلية والعالمية، بما قدمه من محتوى معرفي وإبداعي ثري ومتميز.

وحرص متحف نوبل 2018- وللسنة الرابعة على التوالي- على إتاحة الفرصة أمام طلبة المدراس والجامعات إلى جانب المختصين والمهتمين بمجال الكيمياء، للمشاركة والتفاعل مع الحدث من خلال الورش التي نظمتها المؤسسة، والتي شارك فيها نخبة من المختصين والمعنيين بهذا المجال قدموا خلالها شروحات تفصيلية عن هذا العلم، كما ناقشوا إسهامات علماء العالم في علم الكيمياء، وأبرز اكتشافات الفائزين بجائزة نوبل.

المصدر : جريدة الأهرام

التاريخ :5-3-2018